أخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 11:51 صباحًا

إقليم خريبكة : الاستعدادات مكثفة لتنظيم موسم الولي الصالح سيدي بوعبيد الشرقي بابي الجعد  .

هشام سكومة | بتاريخ 20 سبتمبر, 2017

     في إطار التحضير لتنظيم موسم الولي الصالح سيدي ابوعبيد الله الشرقي، في الفترة الممتدة من 04 إلى 08  أكتوبر2017، ترأس عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي، يوم الاثنين 18 شتنبر الجاري، اجتماعا موسعا بمقر جماعة ابي الجعد، بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي  وممثل المجلس الإقليمي والمستشارين الجماعيين وممثلي السلطات المدنية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الفروسية التقليدية والحرفيين .

وفي كلمته التوجيهية ذكر السيد العامل بالتطورات النوعية التي عرفها موسم الولي الصالح سيدي ابوعبيد الله الشرقي في السنوات الأخير، سواء من حيث التنظيم اوالبرمجة وذلك بفضل تظافر جهود كل المتدخلين من سلطة إقليمية والمجلس العلمي المحلي والمجلس الجماعي والزاوية الشرقاوية والمصالح الخارجية…..الخ. وألح على ضرورة تعميق التواصل بين كافة الفاعلين والعمل على الرفع من جودة الخدمات المقدمة للزوار سنة بعد أخرى بحيث تتميز كل سنة بقيمة مضافة جديدة. ودعا إلى تكثيف الجهود لتهيئ المدينة من حيث التزين والتجميل والنظافة وتوفير الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وتواصل وتموين وجودة ومراقبة المواد الغذائية وحفظ الأمن والنظام العام استعدادا لاحتضان الموسم . أما فيما يخص البرمجة فقد حث على تنويع وتكثيف التظاهرات الدينية والثقافية والرياضية وفنون الفروسية وتنظيم معارض لمنتوجات الصناعة التقليدية والفلاحية تستوعب اكبر عدد ممكن من العارضين.

وكان الاجتماع فرصة لعرض فيلم يوثق لموسم السنة الماضية وأيضا لعرض تصور جديد بالوسائل السمعية البصرية لتنظيم موسم السنة الحالة، حيث أوصى السيد العامل باتخاذ مجموعة من الإجراءات وتدابير من شانها الرفع من مستوى التنظيم والأنشطة التي ستعرفها فعاليات الموسم.

 

أوسمة :