أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 1:04 مساءً

جمعيات توزع 1999 حقيبة مدرسية ضمن حملة توزيع المحافظ المدرسية بجهة بني ملال خنيفرة

هشام سكومة | بتاريخ 19 سبتمبر, 2017

في إطار العملية التضامنية الخاصة بالدخول المدرسي الجديد 2017/2018 ، استفاد 1999 تلميذا وتلميذة بجهة بني ملال خنيفرة، منهم 757 تلميذا يقطنون بمدينة خريبكة، من عملية توزيع المحافظ والكتب والأدوات المدرسية، خلال حفل نظّمته، عشية الأحد، فيدرالية جمعيات المجتمع المدني بخريبكة، بشراكة ودعم من جمعية “لنتواصل”، بالقاعة الكبرى للمركب الثقافي بمدينة خريبكة.

حيث تم توزيع ما يقارب 757 حقيبة مدرسية تضم جميع المستلزمات على الأطفال المحتاجين، وحسب رئيسة الفيدرالية  الدكتورة “حنان غزيل” فإن هذه العملية تندرج في إطار مساعدة الأطفال المحتاجين والتحضير للدخول المدرسي، كما أكدت أن فكرة المشروع تقوم بشكل أساسي على تزويد التلاميذ والتلميذات بالحقيبة المدرسية لتخفيف العبء الاقتصادي نسبيا.. عن الأهالي والأسر الفقيرة والأيتام بشكل خاص وتشجيع الأطفال على مواصلة مسيراتهم التعليمية لبناء جيل متعلم. .

فيدرالية جمعيات إقليم خريبكة وبشراكة مع جمعية لنتواصل وزعتا هدية الدخول المدرسي مقسمة بين “خريبكة 757 آبي الجعد 316 تشرافت 193 فقيه بن صالح 352 بني ملال 247 خنيفرة 134”

وأشارت “حنان غزيل” أن “توزيع المحافظ على الأسر المعوزة بجهة بني ملال خنيفرة ينسجم مع المبادرات الملكية، ويسير على خطى ملك البلاد، الذي يولي اهتماما بالغا بالدخول المدرسي، مما دفع الفيدرالية والجمعية إلى بدء الموسم الدراسي الحالي بمبادرة إنسانية من شأنها المساهمة في محاربة الهدر المدرسي”.

بتصرف

أوسمة :