أخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:35 مساءً

كمين لدرك خريبكة يطيح بقتلة تاجر المخدرات “الكازاوي” (+صور اعادة تمثيل الجريمة)

هشام سكومة | بتاريخ 12 سبتمبر, 2017

على إثر الھجوم بالسلاح الأبیض الذي تعرض لھ الشاب ذو 28 ربیعا، الملقب قید حیاته بالكازاوي على ید عصابة من ثلاثة أشقاء من محترفي تجارة المخدرات بالمنطقة والذي أودى بحیاتھ مساء الخمیس 7 شتنبر 2017 ،تمكنت عناصر الدرك الملكي تحت إشراف قائد سریة الدرك الملكي بخریبكة صباح یوم الاثنین 11 شتنبر 2017 ،من إلقاء القبض على الأشقاء الذین شرملوا زمیلا لھم إلى حد الموت مستعملین مختلف الأسلحة البیضاء.
وبالرغم من فرارھم إلى وجھات مجھولة، فإن احترافیة عناصر الدرك الملكي بخریبكة وتنسیقھا مع مختلف المراكز الترابیة على المستوى المحلي والوطني مكن ھذه الأخیرة وفي وقت قیاسي من إلقاء القبض على عناصر العصابة بنواحي حي الزیتونة بخریبكة. وبحسب المعلومات الواردة من مصادر علیمة فإن الشجار نشب بین الضحیة وشقیقین من أفراد العصابة والذي تطور إلى ضرب بالسلاح الأبیض، أما الشقیق الثالث فقد تدخل لمنع إخوته من مواصلة الفعل الإجرامي، ھذا وسیكشف التحقیق في القضیة عن كل ملابسات الموضوع.
نشیر إلى أن تجارة المخدرات على مستوى جماعة أولاد عبدون وبحي الزیتونة والمسیرة بخریبكة عرفت انتشارا كبیرا في الآونة الأخیرة، حیث یشتكي العدید من ساكنة ھذه المناطق من خطورة الظاھرة وأفعال البلطجة والإجرام التي یقوم بھا تجار ھذه السموم. وفي إطار تجاوب عناصر الدرك الملكي بخریبكة مع مطالب السكان بمحاربة تجار المخدرات فقد تمكنت العناصر من توقیف تاجر مخدرات مبحوث عنه منذ 2014 ،في عقده الثالث وكان معروفا بأفعالھا الاجرامیة وجبروته، حیث نصبت عناصر الدرك الملكي بخریبكة كمینا للمعني بالأمر عن طریق مساعده في تجارة الممنوعات، وذلك على مستوى جماعة الكفاف، حیث تم اعتقاله وبحوزته كمیة من مخدر الحشیش .
إنجاز الدرك الملكي بخریبكة سیثلج صدور العدید من المواطنین سواء بإقلیم خریبكة أو خارجه بعدما أخذت قضیة تجارة المخدرات ومقتل الشاب بعدا وطنیا حیث استنكر العدید من المواطنین من داخل المغرب وخارجه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الھجوم الدموي على الشاب مطالبین في نفس الوقت باعتقال الجناة وتقدیمھم للعدالة، وفور استكمال عناصر الدرك الملكي بخریبكة للتحقیق تحت إشراف النیابة العامة سیتم تقدیم الجناة إلى العدالة لتقول كلمتھا فيها .
ع.علول

أوسمة :