أخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 10:13 مساءً

ياسمين الحاج تكرم بتامنصورت والاستاد عبد الفتاح البجيوي يشيد بها وبالمقاومة في السماعلة وبني خيران

هشام سكومة | بتاريخ 27 أغسطس, 2017

تم مؤخرا تكريم الشاعرة والاعلامية ياسمين الحاج رئيسة منتدى الافاق للثقافة والتنمية بخريبكة، من قبل الجمعية المغربية 13مارس لليقظة والمناعة الوطنية بجماعة حربيل تامنصورت ضواحي مراكش بمناسبة ذكرى عيد الشباب وذكرى ثورة الملك و الشعب.

وفي كلمة بالمناسبة اشاد والي جهة مراكش اسفي عبد الفتاح البجيوي بهذا التكريم المستحق، والمشاركة الوازنة لياسمين الحاج التي اعتبرها مشاركة ذات رمزية مرتبطة بحركة المقاومة والنضال بمنطقة خريبكة والنواحي. وقد اثنى الوالي لبجيوي بالمناسبة على الدور الكبير الذي لعبته حركة المقاومة بخريبكة، حيث اكد ان هذه الاخيرة مهد المقاومة خاصة بخريبكة واسماعلة وبني خيران وغيرها، منطقة قدمت مقاومين وشهداء”نعتز بهم” كما قال الوالي.

بدورها اعربت الشاعرة المكرمة خلال هذه الاحتفالية المميزة التي عرفت انشطة متنوعة، في تصريح بالمناسبة عن اعتزازها الكبير بهذا التكريم وبالشهادة المهمة التي قدمها الوالي في حقها وفي حق مدينة خريبكة والنواحي، شهادة تعبر بصدق عن ثقافته العالمة والواسعة والهامه الكبير والوازن بالتاريخ المغربي، فضلا عن دوره الكبير في الاهتمام بالجهة من جميع النواحي من اجل تحقيق مرامي التنمية تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وشددت ياسمن الحاج، التي قدمت مشاركة مهمة في هذه الاحتفالية الوطنية، على ان تكريمها في هذه الاحتفالية الوطنية هو تكريم للمنطقة برمتها، التي تزخر بكفاءات ونخب ومواهب وطاقات عالية في شتى المجالات خاصة منها الثقافية والجمعوية والاعلامية.

يشار ان ياسمين الحاج تعد من بين الاسماء الشعرية التي كرست اسمها في العديد من التظاهرات والمهرجانات داخل وخارج المغرب، كما تكريمها في كثير من المناسبات ايضا، حيث يستعد المنتدى الذي ترأسه بتنظيم الدورة الخامسة لمهرجان الثقافة العربية من 22 الى 24 شتنبر المقبل دورة  المفكر الراجل المهدي المنجرة.

بتصرف عن (م ص)

أوسمة :