أخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 10:20 مساءً

مراسلة: كهربة العالم القروي بالشكران ……فرحة ماتمت؟؟؟؟

علي متقي  | بتاريخ 28 أغسطس, 2017

استبشر سكان دوار الحيط الأبيض قبيلة أولاد بومطاير جماعة الشكران خيرا لما شاهدوا أعمدة كهربائية و حفرا و عمالا يحفرون أرضهم تمهيدا لربطهم بالشبكة الوطنية للكهرباء ، لكن سرعان ما تبخر حلمهم عندما اكتشفوا أن الشركة المكلفة بربط بيوتهم بأعمدة كهربائية ارتكبت عدة خروقات نجملها فيما يلي :
1/ أفاد المسؤوول عن الشركة بأن البيوت غير المأهولة لن يتم ربطها بالكهرباء لأنها حسب زعمه بيوت مهجورة علما أن سكانها قد هجروها لغياب الكهرباء و الماء الصالح للشرب و الطرق و المدارس و المستشفيات في التسعينيات من القرن الماضي و كأنه يريد تهجيرهم منها و معاقبتهم للمرة الثانية .
2/ البيوت غير المشمولة بالربط ستة وهي غير مأهولة لكن تم ربط بيوت أخرى غير مأهولة كذلك لأسباب مجهولة و لأغراض في نفس يعقوب.
3/ تم ربط غير المنتمين للدوار ومن قبائل أخرى ونحن هنا لا ندعو إلى إقصائهم ولكن ندعو إلى مساواة الجميع من الاستفادة من الربط الكهربائي .
4/ عدم استفادة المسجد الوحيد الموجود بالقرية من الربط
لهذه الأسباب و غيرها نناشد الجهات المعنية من رئاسة جماعة الشكران و التي يعد هذا الدوار دائرة انتخابية لرئيسها وعمالة إقليم خريبكة و المجلس الإقليمي و قيادة الشكران التدخل لإصلاح الوضع قبل انفجاره و تمكين المواطنين من هذا الحق المكفول دستوريا …………………………..و السلام
الأستاذ علي متقي
ابن المنطقة

أوسمة :