أخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2017 - 4:19 مساءً

BMCE تحتفي بمغاربة العالم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر بخريبكة

هشام سكومة | بتاريخ 14 أغسطس, 2017

احتفت جهة الوسط الجنوبي للبنك المغربي للتجارة الخارجية بخريبكة، بأبنائها المهاجرين، والذين تألقوا في مجالات مختلفة  وذلك خلال حفل فني احتضنه فضاء فندق اقامات Les Quatre Chemins بخريبكة ،ليلة السبت 12 غشت 2017 ، في إطار احتفال المغرب بيوم المهاجر.

وتخلل الحفل الذي حضره عشرات المهاجرين المتحذرين من إقليم خريبكة، معزوفات موسيقية وعروض فكاهية. استحسنها وتفاعل مع جل الحاضرين..

وقال المنظمون، إن تنظيم هذا الملتقى، بمبادرة من جهة الوسط الجنوبي للبنك المغربي للتجارة الخارجية  ، نابع من قناعتنا المشتركة بضرورة إيجاد صيغ متقدمة لإشراك مغاربة العالم في تنمية جهتهم”. وأضافوا أن هجرة أبناء عاصمة الفوسفاط  ليست حديثة العهد مقارنة مع جهات أخرى ، غير أنها تتقاسم معها عدة مميزات، خاصة كونها هجرة عائلية ونسائية وشبابية وذات كفاءات وخبرات عالية.

وللإشارة، فأن العاهل المغربي الملك محمد السادس قرر خلال سنة 2003 تخصيص يوم 10 أغسطس من كل سنة للاحتفال بعيد المهاجر تكريسا للروابط القوية التي تربط المغرب بأبنائه عبر العالم. وأضاف أن هذا اليوم يخصص للتواصل مع مغاربة العالم، وتقييم البرامج والسياسات الحكومية الموجهة لهم. وأوضح أن اختيار هذا التاريخ جاء بتزامن مع العطلة الصيفية التي تعرف عبور زهاء مليونين من المهاجرين للحدود من أجل صلة الرحم وزيارة العائلات وقضاء العطلة في الوطن.

أوسمة :