أخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 1:09 صباحًا

خريبكة : اختتام فعاليات الدوري الصيفي لفرعي السلة والطائرة 2017 (بالصور)

هشام سكومة | بتاريخ 10 أغسطس, 2017

بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط ، وتحت إشراف المكتب المديري لفريق اولمبيك خريبكة ،أسدل الستار عصر يوم أمس الأربعاء 09 غشت 2017  على فعاليات الدوري الصيفي لفرق الأحياء بخريبكة والقرى المنجمية والخاص  بكرة السلة (النسخة 6) وكرة الطائرة (النسخة 4) بملعب “عادل ” بمدينة خريبكة، ، بحضور السيدة “حنان عزات ” قائدة رئيسة الملحقة الإدارية الأولى و”الحاج قرواش” رئيس المكتب المديري لفريق اولمبيك خريبكة وفرع كرتي الطائرة والفروسية “وسعيد بوتريد” رئيس نادي أولمبيك خريبكة لكرة السلة و رؤساء الفروع الرياضية لكل من الريكبي وحمل الأثقال .. ونخبة من اللاعبين السابقين للوصيكا و مجموعة من فعاليات إعلامية..وعشاق الكرة البرتقالية والطائرة.

وشمل دوري كرة الطائرة في نسخته الرابعة الذي شاركت فيه على مدى شهر رمضان الأبرك ، (218 لاعبا ) يمثلون 14فريق ، حيث تأهل للأدوار النهائية (120 لاعبا ) إضافة لفريقين من ذوي الاحتياجات الخاصة (جلوس). وجاءت النتائج النهائية للمتوجين في كرة الطائرة كالأتي:

** المرتبة 1 و2 اقل من 15 سنة : فريق الأمل- فريق الرياض
** المرتبة 1 و2 اقل من 17 سنة : فريق حي الكرم- فريق الجزيرة وادي زم
** المرتبة 1 و2 اقل من 20 سنة : فريق الوفاق – المسيرة
** المرتبة 1 و2 للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة : فريق أ و ب

وحول هذه الدوريات الرياضية الرمضانية و التظاهرات الصيفية 2017 أشار “الحاج قرواش” رئيس المكتب المديري لأولمبيك خريبكة ونادي كرة الطائرة، أنها تتجلى في توسيع قاعدة الممارسين والاعتماد على التكوين لإيجاد الخلف ونهج سياسة الاكتفاء الذاتي من ناحية القوام البشري من أجل التنقيب والاحتكاك والتناغم ومنح الانسجام للعناصر المتوفرة، وإجراء دورات تكوينية للمدربين والحكام وعقد شراكات مع جمعيات الرياضة المدرسية، ومختلف الأندية المجاورة. إضافة أن هذه البطولة تعتبر كذلك مناسبة لإرساء روح القيم النبيلة واللعب النظيف في نفوس اللاعبين، وتعزيز التربية على المواطنة و الدعوة لنبذ العنف في الملاعب.

كما شهد العرس الرياضي تتويج الفرق الفائزة بالنسخة السادسة المنظمة من طرف الأولمبيك المحلي لكرة السلة ، تحت إشراف كل من “سعيد بوتريد” رئيس النادي  و ربان الفريق ” مصطفى موافيد ” ،وعرف الدوري الرياضي 2017 ندية كبيرة طيلة ليالي رمضان المنصرم، بحضور جماهيري كبير ،  ملأ جنبات الملاعب ،وكذا حضور وازن لممثلي المنابر الإعلامية ، و الذين نوهوا بالنجاح الباهر للنسخة السادسة ،و التي شارك فيها ما يناهز(420 لاعبا) يمثلون (42 فريق) من الشباب الموهوبين بخريبكة والقرى المنجمية.  وجاءت النتائج النهائية للمتوجين في كرة السلة كالأتي:

** المرتبة 1 و2 (دوري رمضان): فريق المدينة القديمة – فريق شباب الأمل
** المرتبة 1 و2 (دوري القرى المنجمية):  فريق حي الفيلاج OCP- فريق أولمبيك حطان
** المرتبة 1 و 2(دوري بولنوار الصداقة):  فريق مستقبل ليراك / شباب بولنوار
** المرتبة 1 و2 (دوري حطان):  فريق القصبة / فريق درب 7
** المرتبة 1 و2 اقل من 19 سنة : فريق حي السعادة / فريق حي سباتة

وبعد توزيع الجوائز على المشاركين والفائزين و المتعاونين في إنجاح هذا العرس الرياضي الذي مر في جو أخوي وروح رياضية بين الفرق المشاركة التي استحسنت هذه المبادرة ـ   تخلل الحفل تقديم هدية رمزية من المكتب المديري لاولمبيك خريبكة ،   للقائدة رئيسة الملحقة الإدارية الأولى على المقاربة التشاركية وحضورها الدائم للسهر على أمن ونجاح جل التظاهرات الرياضية والفنية المنظمة بتراب نفوذها.

وفي حذيث خص به خريبكة 24 ، أفاد “سعيد بوتريد” رئيس نادي أولمبيك خريبكة لكرة السلة، بأن دوري رمضان / الصيفي أصبح يجتذب عشاق الكرة البرتقالية سواء اللاعبين أو الجمهور من أجل المساهمة في التنشيط الرياضي وإشاعة الروح الرياضية ونشر كرة السلة، التي باتت تستقطب فئات واسعة من الشباب واليافعين، الذين يساهمون بدورهم في توسيع قاعدة الممارسين.

كما أثنى بوتريد على الدعم الذي يقدمه المكتب المديري وإدارة الفوسفاط . وأكد أن المكتب المسير أخذ على عاتقه تنظيم دوري رمضان وتحسين المستوى دورة بعد أخرى، خاصة فيما يخص الفرق المشاركة والحضور المكثف للشباب من مختلف الأعمار بحثا عن الممارسة بالفئات العمرية للنادي.

عدسة هشام سكومة

 

 

 

 

أوسمة :