أخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 4:33 مساءً

فريق القدس 1 للريكبي.. يفوز بالدوري الخامس الخاص بفرق الأحياء بخريبكة

هشام سكومة | بتاريخ 3 يوليو, 2017

 اختتم نادي اولمبيك خريبكة فرع الريكبي فعاليات النسخة الخامسة من دوري الفتيان من هذا النوع الرياضي..بحضور السيد الحاج قرواش رئيس المكتب المديري لاولمبيك خريبكة فضلا عن مجموعة من رؤساء الفرق والجمعيات ورجال الإعلام الذين تابعو الجيل الصاعد الذي سيؤثث  مختلف الفئات الصغرى لفريق اولمبيك خريبكة فرع الريكبي تحت قيادة الرئيس بوشعيب الطيب.

 هذه الدورة ، التي انطلقت شهر رمضان المبارك و التي انفتح من خلالها النادي على جل الأحياء الخريبكية من أجل التنقيب على مواهب تعطي نفسا جديدا لرياضة الريكبي بخريبكة، احتضنها ملعب عادل 1 صباح يومه الأحد 02 يوليوز 2017  و عرفت مشاركة 08 فرق تنتمي الى مجموعة من الأحياء الأكثر شعبية بالمدينة وبولنوار ،في طليعتهم  فريق الخوادرية – القدس 1 – الزيتونة – حي بن جلون – شباب بولنوار – المدينة الجديدة – القدس 2 – حي الهدى .

 و بخصوص المنافسة، فلقب الدورة عاد لفريق  القدس 1 – بفضل عناصره المتمرسة و العاشقة لرياضة الريكبي. بعد تفوقه على فريق بن جلون  بخمسة عشر هدف مقابل عشرة . في حين احتل فريق القدس 2- المركز الثالث بعد تفوقه على فريق حي الهدى بخمسة أهداف لصفر. هذه التظاهرة قام بتنشيط فصولها الزميل براديو بلوس عبد العزيز خمال.

 و بشهادة الأطر التقنية و قدماء اللاعبين و الحكام الذين أشرفوا على الدورة، فالمباريات عرفت مستوى مستحسنا خصوصا من طرف الفرق المشاركة التي تتوفر على عناصر لها من المميزات البدنية و التقنية ما يؤهلها لتعزيز النادي الخريبكي ، كما أن إتقانهم لمختلف وضعيات اللعب في الريكبي ( اشتباك – تموضع – دفاع – تمرير … ) و ضبطهم لقوانين الريكبي يؤكد أن خريبكة مدينة الريكبي بامتياز .

للاشارة فقد بلغ عدد المشاركين في جميع الدوريات المنظمة هذه السنة 2017 تحت اشراف المكتب المديري لاولمبيك خريبكة . مايناهز عن 3200 مشارك ومشاركة في جل الرياضات بالقرى المنجمية و مدينة خريبكة (..كرة القدم- الريكبي- كرة الطائرة -كرة السلة- الفروسية- السباحة -الكرة الحديدية..).

 

 

أوسمة :