أخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 7:26 مساءً

مصلحة العمل الاجتماعي للمجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة تنظم أمسية قرآنية النسخة 7

هشام سكومة | بتاريخ 20 يونيو, 2017

تحت شعار :”أحسن الحديث”، احتضنت قاعة الأفراح البدراوي  بخريبكة ليلة أمس الاثنين 24 رمضان 1438 الموافق ل 19 يونيو 2017 وقائع الحفل الختامي في تجويد القرآن الكريم التي شهدتها جميع القرى المنجمية بمركز خريبكة في نسختها السابعة .

وهي سنة حميدة دأبت على نهجها، والإشراف على شؤونها مصلحة العمل الاجتماعي للمجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة منذ 1432-2011، لفائدة بنات وأبناء العمال بمركز خريبكة، وذلك بعد تلقيهم لدروس وقواعد التجويد تحت إشراف مجموعة من الأطر التابعة لمديرية الأوقاف والشؤون الإسلامية بخريبكة.

و قد ترأس السيد إبراهيم الرمضاني مدير المجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة  ، بمعية مدير الموارد البشرية ورئيس مصلحة العمل الاجتماعي والمسؤول عن الأنشطة الثقافية والرياضية، وممثلو عمال المجمع بخريبكة..، الحفل الختامي الذي حظي بمتابعة مكثفة من لدن اطر وعمال المجمع واسر المشاركين وعشاق القران.

وفي كلمته الافتتاحية رحب منشط الحفل السيد ” محمد عمري” بالحضور ، لينتقل بعدها إلى الإشادة بالنتائج التي أسفرت عنها المباراة القرآنية، وبجهود اللجنة المشرفة عليها، ومنوها أيضا بأطر التي تسهر على تحفيظ وتعليم قواعد التجويد ، وكل المساهمين الذي عملوا على إنجاح أطوار هذه المباراة القرآنية، داعيا في الختام الحاضرين للحفل بالاهتمام أكثر بالقرآن، و السهر على تحفيظه لأبنائهم.

كما شهد الحفل الديني وصلات من فن السماع والمديح لفرقة الفنان فيصل شاعر وأنشودة دينية من أداء رواد ورائدات الأندية الفوسفاطية، مع الختم بتلاوة مباركة للفائزين بالرتب الأولى ذكورا وإناثا.

و يسعى المنظمون من خلالها إلى تكريم حفظة كتاب الله، وتشجيعهم، ليظل هذا الكتاب محفوظا في الصدور، مصداقا لقوله تعالى :”إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون”، ولتتلوه الألسنة وتعيه القلوب والعقول، كمصدر أول من مصادر الشريعة الإسلامية لهداية الإنسانية إلى الطريق المستقيم مصداقا لقوله تعالى :”ورتل القرآن ترتيلا”، وقوله تعالى : “إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم“.

و في نهاية الحفل تم توزيع الجوائز التحفيزية و الشواهد التقديرية على الفائزين بالمسابقة القرآنية في حلتها السادسة مع دعوة الحضور لحفل عشاء .

و للإشارة فمسابقة تجويد القرآن الكريم في نسختها السابعة .عرفت مشاركة أزيد من 70 مشارك و مشاركة يمثلون جميع القرى المنجمية بمركز خريبكة. ويتوخى المنظمون إجراء النسخ المقبل على مستوى جميع المراكز الفوسفاطية.

 

أوسمة :