البروفيسور الوردي يَسْتَعْرضُ مكتسبات ورهانات قطاع الصحة بخريبكة

PPS (2)عقد الحسين الوردي وزير الصحة لقاء تواصليا بغرفة التجارة والصناعة بخريبكة مساء أمس الخميس، نظمته الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والإشتراكية بخريبكة حول موضوع ” قطاع الصحة بين المكتسبات والرهانات المنتظرة”.

عبد الصماد خناني الكاتب الإقليمي لحزب الكتاب أبرز خلال مداخلته فلسفة الحزب في التعبير عن مجموعة من المواقف التي تهم الشأن العام من خلال التواصل المباشر مع الساكنة والاطلاع على همومها وانشغالاتها اليومية منذ نشأة الحزب سنة 1943، ومن بينها الصحة العمومية التي يشرفها عليها البروفيسور الوردي عضو الديوان السياسي لحزب الكتاب.

PPS (1)الكاتب الإقليمي لحزب الكتاب قدم ملخصا لأهم الانجازات التي تحققت في قطاع الصحة تحت رئاسة الوردي منها الرفع من عدد المستفيدين من الخدمات المجانية ” راميد ” حيث وصل إلى 9 ملايين مستفيد ، خلق 850 مؤسسة صحية و21 وحدة طبية متنقلة ، توفير مروحيات للإسعافات الطبية، تخصيص 75 في المائة من الميزانية للعالم القروي ، خلق مباريات جهوية لتوظيف الأطر الطبية بالجهات  ، تخفيض معظم الأدوية ، تحسين الولوج الى الخدمات الصحية ، تحسين مردودية قطاع الصحة عبر الحكامة الجيدة وهذا ما أدى إلى تقليص نسبة الوفيات .

PPS (3)وفي مداخلته، أشار الحسين الوردي إلى أن هذا اللقاء غير موسمي ولا تحكمه الانتخابات لكونه سبق وأن زار مدينة خريبكة في مهام أخرى واجتماعه بمنتخبي الاقليم وعمله على تزويد مستشفياته الثلاثة بمجموعة من الاطر الطبية وشبه الطبية.

كما دافع عضو الديوان السياسي لحزب الكتاب عن مشاركة رفاقه في حكومة بن كيران ، معتبر قرار الدخول إلى الحكومة صائبا هدفه تعزيز الديمقراطية والحفاظ على استقرار البلاد، نظرا للظروف التي مرت بها المناطق العربية وما جرى في عدد من البلدان، مضيفا أن التحالف جاء للنهوض بالاقتصاد المغربي حيث تم تخفيض العجز في الموازنة من 5،7 في المائة الى 5،3 في المائة، ليخلص في النهاية إلى أن التحالف ليس إيديولوجيا او استراتيجيا بل جاء بناء على ورقة عمل .

PPS (4)وعن حجم حزب التقدم والاشتراكية وقوته في الساحة السياسية أشار الحسين الوردي أن الحزب كبير بأفكاره ومنجزاته وتاريخه وعمله المرتبط بالواقع منذ تأسيسيه لما يفوق 73 سنة.

وبخصوص واقع الصحة بجهة بني (ملال خريبكة خنيفرة ) قال الحسين الوردي إن هذه مشاكل القطاع  يعرفها وهي مرتبطة بنقص الموارد البشرية والبنيات التحتية والتجهيزات الطبية، وانه ومنذ الزيارة الأولى لمدينة خريبكة وهو يعمل على توفير الموارد والإمكانيات للنهوض بالقطاع الصحي محليا وإقليميا وجهويا .

بتصرف

PPS (7)

محمد ساجد الأمين العام للاتحاد الدستوري يعقد لقاء تواصليا بإقليم خريبكة

24 (2)نظمت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الدستوري يوم الاحد 21 ماي 2016 بمدينة خريبكة  لقاء تواصليا مع المستشارين ورؤساء الجماعات الموجودة بجهة بني ملال – خريبكة – خنيفرة ، اللقاء أطره السيد الأمين العام محمد ساجد مصحوبا بأعضاء من المكتب السياسي للحزب ، و يأتي استمرارا للقاءات التي دأب حزب الحصان على تنظيمها حتى يتمكن من التواصل المباشر مع مناضليه لاطلاعهم على اخر المستجدات في الساحة السياسية، بجميع ربوع المملكة.

في البداية افتتح اللقاء امحمد الزكراني عضو المكتب السياسي والكاتب الاقليمي للحزب بخريبكة بقراء الفاتحة على روح الفقيد ميلود عرصة الذي كان مستشارا بجماعة اولاد عبدون باسم الاتحاد الدستوري .

242وتكلم محمد ساجد باسهاب عن الوضعية الاقتصادية المزرية التي اصبح يعيشهاالمغرب في ظل السياسة الخاطئة للحكومة الحالية ،منها الافلاس الذي هدد ومازال يهدد اكثر من 6000 مقاولة بانواعها الثلاث ( الصغرى والمتوسطة  والكبرى) الشيء الذي ادى الى ارتفاع مؤشر العطالة ، حيث اصبح مايقرب من 40 في المائة من الساكنة النشيطة في وضعية عطالة .

24 (1) واضاف ان الاقتصاد المغربي يتجه نحو الهاوية ويتعين تدارك ذلك قبل فوات الاوان ،محمد ساجد رسم في هذا اللقاء التواصلي الداخلي صورة قاتمة عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي  الناتج عن نهج سياسة خاطئة ادت الى مايشبه الكارثة لانعكاسها السلبي على جميع الفئات الاجتماعية ،وركز على ضرورة مقاومة الحزب لهذه المخططات بالمعارضة البناءة والسلسة مما يتماشى مع اهداف الحزب وثقافته السياسية المبنية على اللبرالية الاجتماعية التي تنشد الرخاء والنماء للشعب المغربي .

بتصرف

245

تأسيس فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجماعة البراكسة(دائرة وادي زم).

الاتحاد-البراكسةعقدت الكتابة الإقليمية جمعا عاما للاتحاديين بالجماعة القروية لبراكسة(60 كم عن خريبكة و18 كم عن وادي زم) وذلك يوم الأحد 24 أبريل 2016.أطر اللقاء الأخ إدريس سالك الكاتب الإقليمي للحزب والأخ سعيد المسكيني نائب الكاتب الإقليمي وعبد المجيد ألقاسمي عضو فرع الحزب بوادي زم.

بعد الاستماع إلى عرض الكاتب الإقليمي وتدخل نائب الكاتب الإقليمي وتدخلات الحاضرين، انتخب الحاضرون مكتبا متكونا من 13 عضوا.جاءت التشكيلة كالتالي:

* كاتب الفرع: المولودي شهيد.

* نائبه: عبد الرحيم مليحي.

* الأمين: صالح الحمداوي.

* نائبه: علال السهدي.

* المقرر: حسن النجدي.

* نائبه: حسن عفيف.

* المستشارون المكلفون بمهام: صالح بنعوامة- محمد الميموني-عبد الله بنعومة- محمد شهيد- أحمد بنعوامة-عبد العالي كبوري ومحمد الحمدوني.

ادريس سالك

انتخاب المعطي مخاض ،كاتبا عاما لفرع حزب الاتحاد الدستوري ببولنوار دائرة خريبكة

zkrani 016 (2)عقد مناضلو ومنخرطو حزب الاتحاد الدستوري ببولنوار، الجمع العام التأسيسي، يوم الاحد 17 / 04/ 2016. 

بحضور اعضاء من الكتابة الاقليمية والشبيبة الدستورية ومناضلي الحزب بجماعة بولنوار.

zkrani 016 (3)وقد أشرف على الجمع العام الكاتب الاقليمي للحزب، امحمد الزكراني الذي قال في كلمة له بالمناسبة أن هذا التأسيس يأتي في سياق الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب على المستوى الوطني، وهو ما يتطلب تأسيس وتجديد الهياكل المحلية استعدادا للمرحلة القادمة.

كما أكد الكاتب الاقليمي على انفتاح الكتابة الإقليمية على كل الطاقات التي تهدف خدمة الجماعة، ما دفع بالحزب الى تأسيس الفرع ليكون قريبا من هموم الساكنة ومشاغلها.

zkrani 016 (4)وبعد تقديم اللجنة التحضيرية لاستقالتها انتخب الجمع العام التاسيسي المعطي مخاض كاتبا عاما لفرع بولنوار ، ومكتبا تم احترام في تشكلته تمثيلية المراة.

**********************************

zkrani 2016

رئيس المجلس الجماعي السابق لخريبكة بوشعيب موحيد في ذمة الله

12670905_10204448245206307_4242553245574178021_nانتقل إلى الرفيق الأعلى اليوم الثلاثاء رئيس المجلس الجماعي السابق لمدينة خريبكة بوشعيب موحيد “لورنس” وأحد الوجوه التي ارتبط اسمها بتسيير الشأن الجماعي والمساهمة فيه لسنوات طويلة . متابعة قراءة رئيس المجلس الجماعي السابق لخريبكة بوشعيب موحيد في ذمة الله

انتخاب ايجة بومزيل كاتبة محلية لحزب العدالة والتنمية بخريبكة

hqdefaultانتخبت أول أمس الأحد ايجة بومزيل كاتبة محلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة خريبكة خلفا للمستقيل محمد حامي الدين في الجمع العام الاستثنائي الذي عقد بمقر الحزب تحت اشراف الكاتب الإقليمي للحزب عبد العزيز الخوادري وبحضور منخرطي وأطر الحزب بالجماعة ، متابعة قراءة انتخاب ايجة بومزيل كاتبة محلية لحزب العدالة والتنمية بخريبكة

عامل خريبكة يطعن في مقرر المجلس الجماعي بخصوص تصميم التهيئة

chadaaliiiiوجه عبد اللطيف الشدالي، عامل اقليم خريبكة، رسالة إلى الشرقي لغلمي، رئيس جماعة خريبكة ، يطعن من خلالها في محضر الجلسة الثانية لدورة فبراير المتعلقة بمأل تصميم التهيئة الجديد. متابعة قراءة عامل خريبكة يطعن في مقرر المجلس الجماعي بخصوص تصميم التهيئة

انتخاب عبدالسلام الزوهري كاتبا محليا جديدا لحزب الإتحاد الاشتراكي بوادي زم

timthumb.phpانتخب مجلس فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بوادي زم أول أمس السبت المهندس المتقاعد وعضو مجلس الجهة عبدالسلام الزوهريي كاتبا محليا جديدا للحزب . الجمع الجام التجديدي ترأسه سعيد المسكيني النائب الاول الكاتب الإقليمي للحزب بإقليم خريبكة وعرف حضورا كبيرا لعدد من الوجوه الإتحادية بوادي زم .
بعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما تم انتخاب مكتب مكون من 13عضوا وجاءت التشكيلة على الشكل التالي :

كاتب الفرع : عبدالسلام الزوهري
نائبه 1 : مكريني بوعزة
نائبه 2 : داودي السنيني
امين الفرع : عبدالواحد الجبلي
نائبه 1 : عبدالمجيد قسمي
نائبه 2 : نعيمة العاتية
المقرر الفرع : عبدالخالق الطويل
نائبه : جواد الشطيبي
المسشارون والمكلفون بمهام
عبدالعالي قسومي . زوهير برحيل . حادي محمد . نزهة العباسي . سعيد جعفر

المجلس الجماعي بخريبكة يرفض بالاجماع مناقشة “تصميم التهيئة

zert-768x420شهدت قاعة الاجتماعات بمقر بلدية خريبكة، مساء أول أمس الجمعة، أشغال الدورة العادية للمجلس البلدي و التي تضمن جدول أعمالها نقطة تتعلق بمأل مشروع تصميم التهيئة لمدينة خريبكة. متابعة قراءة المجلس الجماعي بخريبكة يرفض بالاجماع مناقشة “تصميم التهيئة

اخوادري يدعو ذوي النفوذ والمضاربات العقارية إلى رفع أيديهم عن أرض السوق الأسبوعي بخريبكة

DchsEpJVaWHدعا عبد العزيز اخوادري، عضو المجلس الإقليمي لخريبكة عن فريق العدالة والتنمية، ذوي النفوذ والمضاربات العقارية إلى رفع أيديهم عن أرض السوق الأسبوعي القديم بمدينة خريبكة، مؤكدا اعتراض فريق المصباح على إنشاء منطقة سكنية مؤلفة من عمارات ذات خمسة طوابق في أرض السوق الأسبوعي الحالي حسب تصميم التهيئة للمنطقة الشمالية الغربية لمدينة خريبكة والذي هو في طور الدراسة. متابعة قراءة اخوادري يدعو ذوي النفوذ والمضاربات العقارية إلى رفع أيديهم عن أرض السوق الأسبوعي بخريبكة